“أمينة توداي” ثارت على روايات نجيب محفوظ

من موقع الكتروني  حاليا إلى إذاعة على الانترنت قريبا ، انطلقت مبادرة الكترونية من القاهرة نحو كسر الصورة النمطية لربة المنزل التي قدمتها روايات نجيب محفوظ في الثلاثية: “قصر الشوق” و”السكرية” و”بين القصرين”، وجسدتها الفنانة الكبيرة أمال زايد .

يهدف الموقع أيضا  إلى تدريب الفتاة على تكوين  شخصية قوية تستطيع مواجهة تحديات الحياة دون خنوع أو انكسار أو خوف من “سي السيد ” – الشخصية الرئيسية في ثلاثية نجيب محفوظ.

تحت اسم “أمينة توداي” يقدم الموقع نشاطات في توعية المرأة من عادات وتقاليد اجتماعية، ومحو الفكر القديم الذي يرسخ أن المرأة للأزياء والمطبخ وتربية الأبناء فقط، بل يمكنها المشاركة في الحياة العامة حتى تصبح وزيرة وسياسية وبرلمانية، كما يمكنها أن تصبح سيدة أعمال في منزلها إن لم تمكنها البيئة المحيطة بها من الخروج للعمل بالشارع.

يشارك  في الموقع  فتيات عربيات وإعلاميات وفنانات مصريات وعربيات مثل نسيبة الكحلون من المغرب و إلهام ديلمي من  الجزائر، وعدد من الكتاب والكاتبات بكافة المجالات، و انضم للموقع قائمة شرف من الإعلاميين والرياضيين ورواد شبكات التواصل الاجتماعي لإثراء المحتوى للقراء مثل الإعلامية رولا خرسا، والدكتور معتز كوكش وهو مستشار إعلامي في الأمم المتحدة، والفنانة ميس حمدان والفنانة سيمون.

المصدر: العربية نت 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد