جنسيتي كرامتي:لا تنتخبن من يمارس التمييز بحقكن

تستمر الفعاليات في شهر آذار شهر المرأة ، حيث نفذت جمعية “المبادرة الفردية لحقوق الإنسان – مصير” ضمن حملة “جنسيتي كرامتي” اعتصاماً في المناسبة ، تذكيرا للعهد والحكومة الجديدة بأنّ الأم اللبنانية ما زالت لم تحصل على حقها في منح جنسيتها لأولادها كما نص الدستور وشرعة حقوق الإنسان.

 

وأضافت المسؤولة الإعلامية للحملة منى الذهبي، فقالت: “سنة بعد أخرى تتضاعف مشاكل الأمهات وشكاويهن وتكثر الوعود. داعية في الوقت عينه  إلى ضرورة تصحيح وضع مكتومي القيد وقيد الدرس”.

من جهته منسق حملة “جنسية كرامتي” مصطفى الشعار، أكّد أنّ “معايدة أمهات لبنان بعيدهن منقوصة، ولا عيد للأمهات إلا برفع كافة أشكال التمييز ضدهن، لا سيما منحهن جنسيتهن لأبنائهن”.وطالب بتطبيق الدستور كاملاً، لا سيّما المادتين السادسة والسابعة ومقدمة الدستور، داعيا إلى إيقاف خرق  المعاهدات والمواثيق الدولية، مشددا على رفض أي  قانون انتخابات لا يليق بلبنان وشعبه ونسائه”.

الشعار طالب مديري الشركات في لبنان، بـ”مراجعة وزارة العمل في ما يخصّ الزوج وابن اللبنانية، فهم لا يحتاجون إلى إجازة عمل قبل أن تتخذوا قرار الصرف التعسفي، إذ أن العائلات لا ينقصها أن تجوع أكثر”.

وختم الشعار: “نحن نمدّ يدنا لكلّ من يريد أن ينصف أمهات لبنان، وندعو النساء اللواتي يشكلن 56% من الناخبين إلى عدم انتخاب من يمارس التمييز ضدهن ويشارك بظلمهن.

المصدر: اللواء

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد