هل يقاطع الشارع السعودي قناة الـmbc ؟

أثارت قناة “mbc” ،من خلال إطلاقها وسم “#كوني_حرة” على صفحتها في “تويتر” ، غضبا في الشارع السعودي ، والسبب تغريدات اعتُبرت أن معاييرها لم تكن مقبولة لدى جمهورها.

القناة فور تلمسها ردود الفعل المعارضة عملت على حذف عدة تغريدات كانت نشرتها عبر الوسم المذكور  ، ما رأى فيه مغردون “انتصاراً جديداً للشارع” على الدعوة لحرية المرأة .

تغريدات “mbc”  التي كانت قد طالبت المرأة السعودية لأن تكون حرّة، بالقول: “كوني حرة فأنتي لم تخلقي لتكوني تابع أو ظل” ، أعقبها اتهامات للقناة أبرزها من المستشار الشرعي سعد بن غنيم الذي اتهم القناة بوصف المرأة السعودية بأقذع الصفات ، فيما غرّد  زياد الجهني‏ أن هدف “mbc” “تجريد المرأة من أخلاقها وعاداتها”.

غضب السعوديين لم يتوقف عند هذا الحد، بل أطلق مغردون وسماً جديداً بعنوان (#لن_تمر_mbc_علي_أعراضنا)، يضاف إلى ذلك القسم الذي أطلقه 

الأمير عبد العزيز بن فهد من دعوة كوني حرة ، بتدمير صاحب الحملة إن لم يسحبها ويعتذر بندم .

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تغضب فيها “mbc” المجتمع السعودي؛ ففي العام 2015 أثار تقرير صحفي للقناة عن أن السعوديات المدمنات يفضلن الحشيش على سائر أنواع المخدرات الأخرى، غضباً وجدلاً واسعين في المملكة؛ الأمر الذي أدى إلى تدخل مديرية مكافحة المخدرات التي استهجنت التقرير ونفته جملة وتفصيلاً.

ومجموعة قنوات “mbc” هي شبكة تلفزيونية سعودية يمتلكها وليد بن إبراهيم بن عبد العزيز آل إبراهيم، وهو أخو الجوهرة بنت إبراهيم، أرملة الملك الراحل فهد بن عبد العزيز آل سعود، وتعد أول قناة “فضائية” عربية خاصة وغير مشفرة، أطلقت عام 1991.

المصدر: الخليج أونلاين 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد