لوبي في لبنان لمناصرة قضايا النساء!

عقدت الشبكة النسوية الأورو-متوسطية IFE-EFI وأعضاؤها في لبنان “التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني” وجمعية “النجدة” الاجتماعية، طاولة وطنية مستديرة بعنوان “من الخلاصات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة بين الجنسين في المنطقة الأورو-متوسطية”، برعاية وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسابيان، ومشاركة رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل، وحضور ممثلي/ات الوزارات ومنظمات المجتمع المدني.

 أوغاسبيان دعا خلال اللقاء إلى “خلق قوة دفع للضغط على القرار السياسي وفرض أجندة واضحة على السياسيين لتحقيق الهدف المطلوب وهو منع كل أشكال التمييز ضد المرأة أو التمييز العنصري ولخلق حالة لمعاقبة الجرائم المرتكبة بحقها”.

من جهته النائب سامي الجميل لفت إلى التحديين الأساسيين اللذين تواجههما المرأة ، وهما العمل على إلغاء كافة أنواع التمييز ضد النساء وإشراكهن بفعالية في العمل السياسي”، مذكرا ب”أبرز إنجازات حزبه في مجال تنزيه القوانين من التمييز القائم على النوع الإجتماعي عبر إلغاء جريمة الشرف، وصولا إلى رفع إجازة الأمومة، وليس انتهاءا بالمساواة بين الجنسين في الضمان الإجتماعي” ، مؤكدا حرصه على اقتراح والتصويت لأي قانون من شأنه دعم جهود المساواة.

تخلل اللقاء مداخلات لعدد  من الخبراء والرسميين أجمعت على ضرورة إزالة التمييز من النصوص والنفوس ، والضغط من أجل إقرار قانون مدني للأحوال الشخصية في لبنان”.

واختتمت الطاولة المستديرة بإعلان توصيات من شأنها تعزيز المساواة بين الجنسين في القوانين والممارسات.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد