“أبو شنب” يناقش قضايا النساء في مصر

بهدف إشراك الرجال في النضال النسوي ، دشنت مدونة “أنا حرة” مبادرة “أبو شنب” للتدوين لتشجيع الرجال على التعبير عن آرائهم فى ما يتعلق بقضايا النساء.

وتطرح المبادرة موضوعًا للنقاش مرة كل أسبوعين ثم تستقبل آراء الرجال فقط عن الموضوع وتنشرها، وبعدها تستقبل آراء وتعقيبات النساء عن القضية وعن الآراء المنشورة.

 وتناقش المبادرة فى الموضوع الأول “ملابس النساء فى المجال العام” بعد أن أعادت قضية التحرش بفتاة الزقازيق النقاش حول ملابس النساء وعلاقتها بالتحرش الجنسى.

وطرحت المبادرة عدة أسئلة للرجال ليناقشوها فى تدويناتهم، من بينها “لماذا يصر الرجال على التحكم فى ملابس النساء؟ ما العلاقة بين التحكم فى ملابس النساء وإثبات الرجولة؟ لماذا يعتبر الرجال فى مصر أن التحرش الجنسى عقابًا لمن لا تلتزم بالزى المقبول مجتمعيًا؟”.

 القائمات على هذه المبادرة يهدفن من خلالها إلى  مساعدة المنظمات النسوية على استخدام الآراء والتعليقات فى عملهم بأى صورة ، حيث من المقرر أن تستمر لستة أشهر.

 يذكر أن  الموضوعات تم اختيارها بناء على القضايا المثارة فى الفترة الأخيرة سواء فى الصحافة أو ناقشتها المنظمات النسوية، ومن بينها موضوعات: قضايا النسب، التحرش الجنسى، الاغتصاب الزوجى، تعليم المرأة،  المرأة المطلقة، ميراث المرأة، مشاركة المرأة فى الأعمال المنزلية، استقلال المرأة عن أهلها قبل الزواج، دور الرجل أثناء فترة حمل المرأة.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد