المرأة في قطاع الطيران …مستقبل واعد

من المقرر أن تنظم الهئية العامة لمنظمة نساء في الطيران،  اجتماع لها  بدبي في 15 مايو المقبل،  بهدف التشجيع على مساهمة أكبر للمرأة في قطاع الطيران القوي في الشرق الأوسط ، بمشاركة خبراء وخبيرات في مجال الطيران .

 

وبعد نجاح لافتا في سجّل العام الماضي  ، تسعى المنظمة أيضا هذا العام إلى إشراك المرأة في مجال الطيران ، من خلال  ربط الشركات الحكومية والخاصة الحريصة على توظيف النساء والمهنيات الطموحات في قطاع الطيران.

 وبحسب أرقام الـ’يونسكو’ فإن النساء يشكلن أكثر من 60% من خريجي العلوم والتقانة والهندسة والرياضيات في البلدان العربية ، مايعزز نجاح  رفع نسبة مشاركتهن في قطاع الطيران القوي والمتنامي في الشرق الأوسط، الذي يسهم في الناتج المحلي الإجمالي بما يزيد على 157,2 مليار دولار ويولد أكثر من 2.4 مليون وظيفة.

ويحظى مؤتمر النساء العربيات في الطيران بدعم أصحاب مصلحة بارزين في صناعة الطيران، بمن في ذلك الراعي البلاتيني سكاي برايم للخدمات الجوية، والرعاة الفضيون مبادلة وستراتا، إضافة إلى رعاة اجتماع الهيئة العامة في المعرض، وهم شركات بوينغ، الاتحاد للطيران الهندسية، والبنك التجاري الدولي، وطيران أبوظبي، ورويال جت، وماكسيموس اير، وام اس اي لخدمات صيانة الطائرات، وشركة خدمات الملاحة الجوية السويدية.

المصدر: مينا

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد