قتل زوجته وابنتيه في أبشع جريمة قتل بالأردن

6جرائم قتل بحق نساء و 4بحق الأطفال من بينهم ثلاث طفلات، وجريمتي شروع بالقتل بحق سيدة وطفلة ، معطيات رصدتها جمعية معهد تضامن النساء الأردني ‘تضامن’ منذ بداية عام 2017 وحتى بداية شهر نيسان، من خلال متابعة ما ينشر في وسائل الإعلام المختلفة .

 فخلال شهر كانون ثاني 2017 وقعت 6 جرائم قتل وجريمة شروع بالقتل نذكر منها إقدام شاب ثلاثيني صباح يوم 18/1/2017 على قتل زوجته وإبنتيه وإصابة إبنته الثالثة إصابات حرجة طعناُ بالسكين، في مدينة الرمثا شمال الأردن في جريمة تصنف على أنها من أبشع جرائم القتل بحق النساء والفتيات والطفلات.

 إستمرار مسلسل الجرائم ضد النساء والفتيات والأطفال ، ما هو إلا دليل آخر على أن دائرة العنف ضد النساء والفتيات والأطفال لا زالت كبيرة  بحسب ‘تضامن’، داعية الحكومة ومجلس النواب على وجه الخصوص لإتخاذ إجراءات فورية وعاجلة لمنع الجرائم والتي أصبح مرتكبوها يستسهلون قتل النساء والطفلات تحديداً.

 ورأت ‘تضامن’ أن  وقوع هذا العدد من الجرائم وخاصة الجرائم الأسرية تتطلب الإستعجال في إقرار مشروعي قانون الحماية من العنف الأسري وقانون العقوبات الأردني، لضمان وجود آليات عملية في مجالات الوقاية والحماية والتأهيل لكل الأطراف المحتملين ضحايا أكانوا أم جناة.

 المصدر: الكون نيوز 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد