في قضية هي الأولى من نوعها في البلاد….طبيبة في ولاية ميشغان متهمة بختان الفتيات

في قضية هي الأولى من نوعها  ،ألقت الشرطة الأميركية القبض على طبيبة في ولاية ميشيغان بتهمة إجراء عملية ختان لطفلتين بعمر سبع سنوات، ووجهت لها اتهامات أمام محكمة فدرالية.

 

وبحسب أوراق الدعوى فإن الطبيبة جومانا ناجراولا (44 عاما) متهمة أيضا، بإجراء العملية على العديد من الفتيات في الفترة من 2005 إلى 2007 ، وقد قُبض عليها مؤخرا بعد قيامها بإجراء العملية في عيادة بمدينة ليفونيا بولاية ميشيغان .

وقالت إحدى الضحايا إنها نزفت خلال الفحص الطبي وشعرت بالألم الشديد بعد العملية وواجهت صعوبات كبيرة في القدرة على الحركة بعدها.

ووصف نائب المدعي العام بالوكالة في وزارة العدل ما قامت به الطبيبة بأنه عمل “وحشي”، وأكد في بيان تصميم الوزارة على محاربة “ممارسات تشويه الأعضاء التناسلية واستخدام القانون لضمان سلامة الفتيات من أي إساءة جسدية أو نفسية”.

ويبدو أن هذه القضية هي  الأولى من نوعها بموجب قانون فدرالي يجرم هذه الممارسة الطبية.

 وتقدر في هذا المجال  منظمة الصحة العالمية وجود أكثر من 200 مليون فتاة وسيدة حول العالم خضعن لعمليات ختان .

يذكر أنّ ختان الإناث مجرم في القانون الأميركي منذ عام 1996، وقد تم تعديل القانون عام 2013 ليشمل تجريم نقل الفتيات إلى الخارج لإجراء عمليات ختان.

 

المصدر: نيويورك تايمز

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد