!الفلسطينيات في خطر

 ارتفعت وتيرة العنف والقتل ضد النساء في فلسطين المحتلة ، حيث أعربت وزارة شؤون المرأة عن أسفها وقلقها الشديد من تزايد وتيرة هذه الانتهاكات  في الأيام القليلة الماضية في ظل تشديد الحصار على قطاع غزة وارتفاع معدلات الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان

، مطالبة الجهات المختصة باتخاذ إجراءات قانونية صارمة لوقف جرائم العنف بكافة أشكاله ضد النساء وخصوصاً جرائم القتل، للحيلولة دون إفلات المجرمين من العقاب سواء كان الهدف هو السرقة أو ما يسمى”شرف العائلة”، وفي مقدمة هذه الإجراءات إعمال القانون باعتبار جرائم قتل النساء على أنها جرائم قتل عمد وعدم قبول أي أعذار مخففة للأحكام تتيح للمجرمين الإفلات من العقاب.

وقانونيا أكدت وزارة شؤون المرأة بأنها تعمل في إطار الحكومة لتبني قوانين وتشريعات تحمي المرأة وتجرّم جميع أشكال العنف الممارسة ضدها سواء في الأسرة أو في المجتمع واتخاذ إجراءات صارمة لوقاية وحماية النساء من العنف، لا سيما بعد انضمام دولة فلسطين لعدد من اتفاقات حقوق الإنسان وعلى رأسها اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة”سيداو”.

دعوات عديدة أطلقتها  الوزارة في سياق محاربة ثقافة العنف ضد النساء، بدءا بتفعيل دور المرأة في بناء ثقافة السلم الأهلي ، مرورا بتطوير خطاب وسائل الإعلام الرافض للعنف الموّجه ضد النساء وليس ختاما بتعزيز خطاب حقوق الإنسان المبني على العدالة ورفض كافة أشكال العنف.

المصدر : شاشة نيوز

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد