هذا هو مصير المرأة التي تنجب فتاة في مصر

يبدو أن إنجاب الفتيات سبباً كافياً للطلاق في مصر، وفقاً لما كشفته دراسة حديثة أجراها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ، حيث أكّدت أن هناك 12 ألف حالة طلاق تحدث سنوياً بسبب إنجاب الفتيات، ورفض الزوجة فكرة الاستمرار في الإنجاب إلى ما لا نهاية حتى تحقق رغبة الزوج في إنجاب الذكر،  الذي كشفت إحصائيات حديثة أن 92 بالمئة منهم يفضلون الذكور.

أرقام تثبت أن التقدم على الصعيد المجتمعي والثقافي لم ينسحب تقدماً على التفكير الذكوري المسيطر على الأسر التي ترى أن إنجاب الذكور ضرورة وقوة وامتداد للعائلة، ووسيلة للتباهي والتفاخر، على عكس إنجاب الفتاة الذي ينتهي ارتباطها بالأسرة بمجرد زواجها من شخص خارج العائلة ليحمل أبناؤها اسمه.

من جهته، يوضح الدكتور جمال أبو السرور أستاذ النساء والتوليد بكلية الطب جامعة الأزهر، أنه على الرغم من تأكيد الطب أن نوعية الجنين مسؤولية الرجل وليس المرأة، إلا أنه لا يزال هناك الكثير من المعتقدات الخاطئة الراسخة في المجتمعات والتي لم يعف عنها الزمان؛ من ضمنها اتهام الزوجة بأنها المسؤولة عن إنجاب الفتيات، وقد يصل الأمر إلى طلاقها، وهو ما يعد ظلما اجتماعيا وجبروتا ذكوريا.

 

المصدر: العرب

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد