فتاة هندية تفوقت على أينشتاين

“الفتاة العبقرية” لقب أطلقته الصحف البريطانية على الطفلة  الهندية راجاوري باوار، التي تبلغ 12 عاماً، بعد تفوقها على العالمين، ألبرت أينشتاين وستيفن هوكينغ ، في نتائج اختبار الذكاء العقلي.

حيث أحرزت الطفلة ، التي تعيش في مقاطعة شيشاير بالمملكة المتحدة، 162 نقطة متفوقة بنقطتين على كل من عالمي الفيزياء النظرية أينشتاين وهوكينغ، ومتخطية بتلك النتيجة ما يعرف بمعيار العبقرية الذي يبلغ 140 نقطة.

وبحسب مؤسسة “منسا”، وهي أكبر وأقدم جمعية لنسبة الذكاء العقلي المرتفع في العالم، فإن الطفلة تعتبر واحدة من ضمن 20 ألف شخص تمكنوا من الحصول على هذه النتيجة في جميع أنحاء العالم.

من جهتها، قالت الطفلة، “كنت متوترة قليلاً قبل الاختبار، لكنه كان جيداً، وأنا مسرورة فعلاً لأني أديت جيداً”.

كما أضافت في إحدى المقابلات التلفزيونية، أنها كانت الأصغر سناً بين كافة المشتركين، وأن أسئلة الاختبار كانت سهلة جداً في البداية، لكنها أضحت أكثر صعوبة في النهاية.

ويبقى السؤال بعد هذا التصريح، إذا كانت متوترة وحققت مثل تلك النتيجة، فكم ستكون نتيجتها لو كانت في ظروف عادية؟! الأكيد أن الإجابة ستبقى معلقة إلى بضع سنوات، قبل أن تفاجئ راجاوري العالم ربما بنظرية علمية أو اكتشاف “عبقري” جديد!

المصدر: العربية 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد