اليمنيات معنّفات … والنسبة ترتفع

أرقام خطيرة كشفت النقاب عنها تقارير الأمم المتحدة ، حول العنف الجسدي ضد اليمنيات خلال عامين والذي بلغ معدل ارتفاعه 63 في المئة .

وخلال عام 2016  أكد صندوق الأمم المتحدة للسكان في تقرير أصدره نهاية نيسان/ أبريل الماضي، إنه تلقى بلاغات بنحو 10 آلاف و806 حالات عنف جنسي في اليمن، أي نحو “52 ألف امرأة معرضات لخطر العنف الجنسي بما في ذلك الاغتصاب”.

رقم رغم ارتفاعه يبدو أنه أقل من العدد الحقيقي بحسب رئيسة المؤسسة العربية لحقوق الإنسان، رجاء المصعبي، بسبب تستر أو تعتيم المجتمع اليمني المحافظ”، في وقت تفتقر السلطات الرسمية المختصة في اليمن إلى إحصاءات دقيقة حول حجم ظاهرة العنف الجنسي في البلاد.

وما زاد الطينة بلة، النزاع في اليمن الذي فاقم من حجم ظاهرة العنف الجنسي على نحو لافت، حيث أجبر نحو ثلاثة ملايين شخص، نصفهم تقريبا من النساء، على النزوح من ديارهم بعيدا عن مناطق المواجهات الدامية، وتعرض النازحات من نساء وفتيات في المخيمات إلى مضايقات وتحرشات وعنف جنسي،  أبرز المسؤولين عنها، أهالي الضحايا و المجتمع المضيف للنازحين.

المصدر: الحرة 

 

.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد