إيقاف قرار المحكمة الجعفرية بحبس ريتا شبلي بانتظار البت بحضانة طِفليْها

أوقفت المحكمة الجعفرية قرارها الذي صدر منذ أيام والقاضي بحبس السيّدة ريتا شبلي، بسبب عدم التزامها بقرار المحكمة وتسليم طِفْليها إلى والد زوجها المتوفي، وذلك بعدما قبلت محكمة شمسطار الجعفريّة طلب الاعتراض المقدّم من محامي السيّدة ريتا شبلي ،وقرّرت وقف تنفيذ القرار موقّتًا ريثما يُبتّ بالدعوى بشكلها النهائي.

بذلك، تنتفي الأسباب التي على أساسها تمّ توقيف ريتا على أن يصدر الرجوع عن قرار الحبس عن دائرة التنفيذ في أقرب وقت ويُطلق سراحها.

يذكر أن ريتا والتي لم تلتزم في وقت سابق بقرار المحكمة الجعفرية بتسليم وصاية الولدين للجد من جهة الأب، اعتبرت أن قرار المحكمة استند إلى وثيقة نقل مذهب مزورة تعود الى الى 28-9-2013 أي بعد 7 ايام من وفاة الزوج رغم أن الطلب قدمه الزوج المتوفى إلى مفتي بعلبك والبقاع الشيخ خليل شقير بتاريخ 1-3-2013، أي قبل وفاته بعشرين يوماً، إلا أن القرار لم يصدق في الدوائر الرسمية والوثيقة التي قدمت اعتبرتها عائلة ريتا مزورة لأن نقل المذهب لا يمكن تثبيته الا بحضوره شخصياً وليس من أفراد العائلة.

المصدر: النهار 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد