تأجيل محاكمة قاتل منال عاصي

واصلت محكمة التمييز الجزائية، برئاسة القاضية سهير الحركة، وبحضور ممثل النيابة العامة التمييزية، القاضي عماد قبلان، محاكمة محمد النحيلي، المتهم بقتل زوجته منال عاصي في العام 2015 ، وذلك بعدما وافقت المحكمة في 22 آب الماضي، على نقض حكم محكمة الجنايات الذي قضى بتخفيف عقوبة القاتل من الإعدام الى الحبس لـ5 سنوات مُستندة الى المادة 252 من قانون العقوبات، التي تمنح مرتكب الجريمة العُذر المُخفّف إذا أقدم عليها بثورة غضب شديد ناتج من عمل غير محق.

 

خمسة شهود من جيران الضحية وأقرباء المتهم ،استمعت المحكمة الى إفاداتهم ، الذين واللواتي أجمعوا/ن على أن المتهم خرج مرات عدة من منزله الزوجي بعد ضربه زوجته المغدورة، التي لم تستنجد بأحد منهم/ن، كما استمعت أيضا الى والدة الضحية التي حضرت الى المنزل بناء على اتصال المتهم بها، الذي علّق خلال جلسة يوم أمس، على إفادات الشهود بحضور وكيله المحامي أحمد بدران.

 وقد قررت المحكمة تكرار دعوة والدة المغدورة وشهود آخرين الى الجلسة المقبلة التي حددتها في الرابع من شهر تموز المقبل.

يذكر أن الضحية منال كان قد اعتدى عليها زوجها محمد النحيلي بالضرب حين بدأت مناوشة كلامية بينهما سببها خلافات تعود الى زواج محمد من امرأة اخرى، حيث أخذ المعتدي الذي يعمل نجاراً يضرب زوجته بكل ما  أوتي من قوة مستخدماً أواني المطبخ والكراسي والطاولات وعصي التنظيف موجها لها  ضربات “قاضية” الى جمجمتها قبل وصول العائلة التي قامت بنقلها إلى مستشفى المقاصد حيث لم يقاوم جسدها النزيف الداخلي في الدماغ سوى لساعة واحدة، قبل أن تفارق الحياة تاركة ابنتيها.

 

(المستقبل 19 ايار 2017)

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد