مشروع قانون حماية الأطفال من التزويج المبكر في لبنان على نار حامية

في إطار دراسة اقتراح قانون “حماية الاطفال من التزويج المبكر”، عقدت المساعدة الشخصية لرئيس لجمهورية السيدة كلودين عون روكز في مكتبها بالقصر الجمهوري، إجتماع مخصص مع وفد من “التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني” ضم عضوات الهيئة الإدارية في التجمع ماري تيريز المير ورولا زعيتر، المسؤولة الإعلامية حياة مرشاد والمحامية عتيبة المرعبي.

وشكّل الإجتماع مناسبة للتداول بالتوصيات الصادرة عن لجان الامم المتحدة المعنية بحقوق الانسان والتي تحض الدولة اللبنانية على تحديد السن القانوني للزواج بـ 18 سنة.

ويهدف اقتراح القانون المذكور الى التوحيد بين سني الرشد المدني والرشد الجزائي، ويتضمن بندا مفاده انه اذا أتم شخص سن الثامنة عشرة من عمره فإنه قد بلغ سن الرشد الجزائي، وتوحيد سنّ الزواج في لبنان كحد أدني 18 سنة.

وفي هذا السياق شدّد “التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني” على “أهمية متابعة الموضوع بدقة، على أن تقام حملات توعية في كافة المناطق اللبنانية”، طالباً دعم السيدة روكز في متابعة الاقتراح في مجلس النواب.

 بدورها، اعتبرت السيدة روكز ان “على التجمعات النسائية أن توحد جهودها للخروج برؤية مشتركة حول موضوع التزويج المبكر بما يساهم في بلوغ الغاية المرجوة، فالدولة اللبنانية معنية بتنظيم حياة مواطنيها وحماية الاسرة اللبنانية لا سيما لجهة منع زواج الاطفال ما يحول دون حصول مشاكل كبيرة ناجمة عن مثل هذه الخطوة”. وشدّدت روكز على دعمها جهود التجمع في هذا الإطار وسعيها الدائم لتأمين حقوق وحماية النساء والأطفال في لبنان.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد