قاصرات في سجون الاحتلال الاسرائيلي

 إضراب الحرية والكرامة الذي استمر ل41 يوم، حيث انتصر الأسرى على الاحتلال بعد امتناعهم عن تناول الطعام  والماء والملح ، واكبته سلطات الاحتلال بتشديد القيود على الأسرى المضربين وبحملة اعتقالات واسعة طالت القاصرات.

 

وفي هذا السياق أكدت الارقام ارتفاع عدد الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الصهيوني إلى 56 أسيرة.

وبحسب محامية هيئة الأسرى حنان الخطيب ففي الشهر الماضي اعتقلت سلطات الاحتلال 8 أسيرات أصغرهن عمرها ملاك الغليظ 14عاماً, وهي من سكان مخيم الجلزون، فضلاً عن اعتقال كل من ابتسام عيد موسى 59 عاماً من سكان غزة، وسوزان أبو قتيبة 32 عاماً من يطا قضاء الخليل، وأحلام مالوخ 22 عاماً سكان الخليل، وسجود ريمان من نابلس، ودنيا سكافي من الخليل، وأسيا كعابنة من نابلس.

 وأضافت الخطيب إن عدد الأسيرات القاصرات 9 اسيرات هن: إيمان علي، ومرح جعيدة، ولما البكري، وأمل كبها، ومنار شويكي، وملاك الغليظ، وهدية عرينات، وملك سلمان، كما أنّ هناك أحكاما قاسية صدرت بحق الأسيرات بينهن قاصرات منهن الطفلة الجريحة نورهان عواد التي حكمت بالسجن 13 عاماً، وإسراء جعابيص التي حكمت 11 عاماَ، وشروق دويات التي حكمت 16 عاماً.

المصدر: تشرين

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد