أشرس المدافعات عن حقوق المرأة في السعودية …معتقلة!

استقبال مريب كان بانتظار الناشطة الحقوقية لجين الهذلول في مطار الملك فهد الدولي بمدينة الدمام ، حيث اعتقلتها فور وصولها من أمريكا لبدء زيارة عائلية برفقة زوجها، قوات الأمن السعودية وتحديدا بتاريخ 4 يونيو/حزيران 2017 .

 

 وتؤكد التقارير التي تلقاها مركز الخليج لحقوق الإنسان أنه تم بتاريخ 05 يونيو/حزيران نقلها إلى العاصمة الرياض على رحلةٍ أقلعت في الساعة الخامسة والنصف عصراً حيث اصطحبها عدداً من ضباط الشرطة إلى مركز اعتقالٍ مجهول بإنتظار التحقيق.

هذا الاعتقال ، يُخشى أن يكون مرتبطاً بنشاطات لجين السلمية في الدفاع عن حقوق المرأة، لا سيما مشاركتها في حملة القيادة النسائية للسيارة في المملكة العربية السعودية.

يذكر أن لجين كانت قد اعتقلت في 01  ديسمبر/كانون الأول 2014 لتحديها فرض حظر على قيادة المرأة للسيارة وأطلق سراحها في 12 فبراير/شباط 2015 بعد 73 يوماً من الاحتجاز بإصلاحية الإحساء لرعاية الفتيات دون الثلاثين سنة.

تعليقا على الاعتقال ، دان مركز الخليج لحقوق الإنسان احتجاز لجين الهذلول ، داعيا الحكومة السعودية إلى إطلاق سراحها وضمان سلامتها الجسدية ووقف استهداف النشاطين/ات، والسماح  للنساء بحرية الحركة دون أي مضايقات قضائية أو أعمال انتقامية أخرى.

المصدر: غولف سنتر 

 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد