هل تنصف الأمم المتحدة النساء الفلسطينيات؟

اعتمد المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة في دورته لعام 2017 التي عقدت بمقرها في نيويورك، مشروع قرار بعنوان “حالة المرأة الفلسطينية وتقديم المساعدة إليها”، وذلك بناءً على توصية من لجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة.

 القرار اعتبر أن الاحتلال الإسرائيلي لايزال يشكل العقبة الرئيسية التي تحول بين النساء الفلسطينيات وتقدمهن واعتمادهن على النفس ومشاركتهن في تنمية مجتمعهن ،وطالب المجتمع الدولي بمواصلة تقديم المساعدات والخدمات الملحة والمساعدات الطارئة بصفة خاصة للتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية الخطيرة التي تعاني منها النساء الفلسطينيات وأسرهن، والمساعدة في إعادة بناء المؤسسات الفلسطينية ذات الصلة.

 وصوتت لصالح القرار ثلاثة وعشرون دولة؛ فيما صوت ضده الولايات المتحدة واستراليا، وامتنعت 17 دولة أخرى عن التصويت، حيث كانت النتائج متشابهة مع تصويتات العام الماضي.

 ويطالب القرار بأن تمتثل إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال، امتثالاً تاماً لأحكام ومبادئ وصكوك القانون الدولي ذات الصلة من أجل حماية حقوق النساء الفلسطينيات وأسرهن.

 ويحث القرار المجتمع الدولي على مواصلة إيلاء اهتمام خاص لتعزيز حقوق الانسان الواجبة للنساء والفتيات الفلسطينيات وحمايتها وعلى تكثيف تدابيره الرامية الى تحسين الظروف الصعبة التي تواجهها النساء الفلسطينيات وأسرهن في ظل الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: دنيا الوطن

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد