الفايسبوك يحمي الهنديات من سرقة صورهن

بعد انتقادات كبيرة تعرض لها موقع فيس بوك بسبب سرقة الصور الشخصية للنساء فى الهند وإنشاء حسابات تستخدمها، أعلن الموقع عن أدوات جديدة لزيادة مقدار الخصوصية الذى يتمتع به المستخدمون/ات خاصة فى الهند، إذ أن الشبكة الاجتماعية لديها ما يقدر ب 166 مليون مستخدم/ة هناك، وهذه الأدوات تهدف إلى إضافة المزيد من الحماية لصور الملف الشخصى للمستخدم/ة.

 

وبحسب  “آرتى سومون”، مدير مشروع فيس بوك الذى يركز على سلامة النساء فى الأسواق الناشئة، فإن الناس يقومون بشكل كبير بنسخ الصور الشخصية ويستخدمونها دون إذن من صاحبها، وهو أمر يسبب ضررا كبيرا للمستخدمين/ات ويعد شكلا من أشكال انتحال الشخصية، لذلك فكر الموقع فى إطلاق أدوات جديدة لحماية خصوصيتهم/ن، وتساعدهم فى الإبلاغ عن هذا الأمر. وأيضا فإن المستخدم/ة لن يتمكن من النقر على زر الماوس الأيمن لحفظ الصورة الشخصية، وبالإضافة إلى ذلك، فإن الشركة ستجعل من المستحيل أن يتم أخذ لقطة من الصورة الشخصية لشخص ما إذا كان اختار الحماية.

من الجدير بالذكر أن مزايا فيس بوك الجديدة متاحة فقط الآن لمستخدمي/ات الأندرويد فى الهند، ولا يوجد أى تفاصيل عن موعد تعميم المزايا لكافة المستخدمين/ات.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد