“كفى” تعلن إطلاق حملتها الجديدة لمكافحة تزويج القاصرات “جازة أو جنازة”

أطلقت منظمة “كفى عنف واستغلال” حملة إعلامية جديدة حملت عنوان “جازة أو جنازة”، في إطار حملتها المستمرّة لمكافحة تزويج القاصرات، ولإعادة تسليط الضوء على قانونيّة هذا التزويج في لبنان والآثار السلبية المترتبة عنه .

 

إطلاق الحملة جاء في مؤتمر صحفي عقدته “كفى” ، مذكرةً خلاله المجلسَ النيابيّ  بضرورة إقرار قانون مدني يحدّ السن الأدنى للزواج بسنّ الـ18 وأيضًا بعدم تكريس تزويج القاصرات في قانون العقوبات إذ سيحصل ذلك في حال أُقرّت التعديلات المقّدَمة من قبل لجنة الإدارة والعدل النيابيّة على الموادّ 503 إلى 522.

 تخلل المؤتمر الصحفي مداخلات لكل من السيّدة زويا روحانا مديرة منظمة كفى عنف واستغلال، الباحثة كارولين صليبي نائبة رئيسة التجمّع النسائي الديمقراطي، الأستاذة لينا أبو حبيب المديرة التنفيذية لمجموعة الأبحاث والتدريب للعمل التنموي ومنسّقة حملة “جنسيتي حق لي ولأسرتي”، المحامية إقبال دوغان رئيسة المجلس النسائي اللبناني، حيث أكدن في كلماتهنّ، على ضرورة تحقيق المطلب ذاته في أقرب وقت ممكن، وهو إقرار قانون مدني يحدّ السنّ الأدنى للزواج بـ18 عامًا للنساء والرجال وتحرير التشريع من وصاية الطوائف التي تقف عائقًا أمام تحقيق كل المطالب النسويّة في لبنان.

المصدر: لبنان24

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد