حرب تقارير في نقابة الأطباء في بيروت

كشفت لجنة التحقيقات المهنية في نقابة الأطباء في بيروت إنها فحصت محضر التحقيق في قضية الدكتور نادر صعب وفرح قصاب، التي توفيت إثر إجرائها لعملية تجميل، وتبين لما هو متوفر من معلومات أن كافة العمليات التي أجراها الطبيب نادر صعب كان لها مبرر ولا وجود لخطأ طبي.

 وفي ذات السياق، قيل أن تقرير لجنة التحقيقات الخاص بقضية فرح قصاب، والذي خرج برئاسة الدكتورة مريم رجب، عُرض على مجلس النقابة  ورفضت لجنة التحقيقات  توقيعه لأنه  يتعارض مع التحقيق الأولي الذي أجرته لجنة التحقيقات السابقة برئاسة دكتورة كلود سمعان، والذي ذكر فيه أن عملية شفط الدهون كانت غير مبررة، وأن هناك معلومات منقوصة مثل عدم ذكر كميات البنج والبوتكس التي أعطيت للمريضة، وعدم وجود آلات مراقبة في الغرفة وأن محاولة إنعاش المريضة كانت دون المستوى المطلوب.

ومن أسباب رفض توقيع  لجنة التحقيقات  التقرير، عدم ملاحظة أحد أن ضغط المريضة فرح قصاب كان مرتفعاً أثناء العملية، حيث إنه سجل 150/90 ونبضها كان سريعاً، ليهبط الضغط بعد العملية إلى 100/60 بينما بقي النبض سريعاً.

المصدر: أل بي سي آي

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد