ثلث نساء الغرب يتعرضن للإيذاء الجنسي في الشوارع

أظهر استطلاع للرأي أجري في  دول عدة، أن النساء يتعرضن كثيرا للإيذاء الجنسي في الشوارع.
وتبين من خلال الاستطلاع الذي أجراه معهد “ايفوب” بتكليف من مؤسسة جان جوريه في باريس، أن واحدة من بين كل امرأتين في الولايات المتحدة تعرضت بالفعل لإشارات جنسية مؤذية أو إهانات، مقابل 43 بالمئة من النساء في بريطانيا و40 بالمئة في إسبانيا.

واحدة من بين كل امرأتين في الولايات المتحدة تعرضت لإشارات جنسية مؤذية أو إهانات، مقابل 43 بالمئة من النساء في بريطانيا.

وأكدت نسبة 39 بالمئة من النساء المستطلعة آراؤهن في فرنسا أنهن تعرضن لهذه الإساءات الجنسية، في حين تحدثت 36 بالمئة من النساء في ألمانيا و25 بالمئة في إيطاليا عن مثل هذا الإيذاء.

وحسب الاستطلاع فإن واحدة من بين كل امرأتين في إسبانيا تعرضت لإشارات خادشة، تليها في المرتبة الثانية الولايات المتحدة حيث اشتكت نسبة 46 بالمئة من نسائها من المعاناة من هذه الإشارات، تليها بريطانيا بنسبة 43 بالمئة ثم ألمانيا بنسبة 28 بالمئة.

وتبين من خلال الاستطلاع أن أكثر من ثلث النساء أي 36 بالمئة في ألمانيا تعرضن ذات مرة للملاحقة الجنسية في الشوارع، مقابل 43 بالمئة من النساء في فرنسا، و40 بالمئة في إسبانيا، و36 بالمئة في الولايات المتحدة.

وأكدت واحدة من بين كل عشر نساء في ألمانيا، أنها كانت ذات مرة ضحية عنف جنسي في الشارع، مقابل خمس النساء في الولايات المتحدة و18 بالمئة منهن في بريطانيا.

وأكدت واحدة من بين كل عشر نساء في ألمانيا، أنها كانت ذات مرة ضحية عنف جنسي في الشارع، مقابل خمس النساء في الولايات المتحدة و18 بالمئة منهن في بريطانيا.

المصدر: موقع العرب

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد