الرئيس العراقي يطالب بتمكين المرأة

أكد الرئيس العراقي برهم صالح خلال استقباله مجموعة البرلمانيات والناشطات والإعلاميات في مجال مناهضة العنف ضد المرأة في قصر السلا، أن التوجه الحقيقي لمواجهة العنف ضد المرأة يجب أن يترجم إلى واقع فعلي، باتخاذ خطوات جادة وحاسمة، بما يعزز من مكانتها داخل المجتمع.

وقال إن “الانتصار للمرأة وتمكينها من أداء رسالتها القيمة داخل المجتمع واجب إنساني؛ ومسؤولية اجتماعية في أعناق الجميع”.

لمواجهة العنف ضد المرأة يجب أن يترجم إلى واقع فعلي، باتخاذ خطوات جادة وحاسمة، بما يعزز من مكانتها داخل المجتمع.

وأضاف ” إن المرأة تعرضت إلى اضطهاد وحرمان طيلة الحقب الزمنية الماضية، وآن الأوان اليوم، لحمايتها من جميع أشكال العنف، والتمييز الطبقي والاجتماعي، وانصافها والعمل من أجل مشاركتها الحقيقية لأخيها الرجل، في إدارة شؤون الحياة اليومية، وتسلمها المسؤوليات واتخاذ القرارات في إدارة البلاد”.
ودعا برهم صالح إلى ضرورة “إصدار القوانين والتشريعات التي تكفل لها ممارسة مسؤولياتها وواجباتها ونيل حقوقها الكاملة”.

وأشاد الرئيس برهم صالح، بالتضحيات التي قدمتها المرأة في نضالها وجهادها؛ ومشاركتها إلى جنب الرجل في الدفاع عن العراق، والتصدي إلى قوى الإرهاب المتمثلة بعصابات داعش الإجرامية، وما سطرته من مآثر خالدة شهدها العالم بأسره”.

واستعرض الوفد خلال اللقاء بالرئيس، ما تتعرض له المرأة من تهميش لدورها، وعدم منحها استحقاقاتها التي كفلها الدستور العراقي، مشيدا بدعم رئيس الجمهورية لها في المجالات كافة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد