مايا عواضة لبنانية تحقق إنجازاً طبياً في بريطانيا

استطاعت الدكتورة مايا علي عواضة من بلدة الناقورة الجنوبية أن تحقق إنجازا طبيا كبيرا في “الأدلة الجنائية” في إحدى أرقى الجامعات البريطانية في لندن حيث حصلت على درجة التميز في خلال تقديمها مشروع بحث في الأدلة الجنائية بجامعة Queen Mary.
مشروع البحث الذي يتناول الهجمات الكيماوية في الشرق الأوسط وكيفية التحقق من الأدلة الجنائية، لتحديد ما إذا كان الهجوم حقيقيا أم مفبركا، تم إنجازه بالتعاون مع بيتير فينيزيس وأتول جونسون، وهما من الأسماء البارزة في لجان تحقيق الأدلة الجنائية في بريطانيا، وكانا من ضمن فريق التحقيق البريطاني في حادثة وفاة الليدي ديانا.

وكانت مايا عواضة قد تخرجت من الجامعة اللبنانية في اختصاص طب الاسنان، وافتتحت عيادة في مدينة صور. ثم سافرت الى بريطانيا للتخصص في علم الأدلة الجنائية.

والدها المهندس علي عواضة إعتبر الإنجاز الذي حققته مايا هو مفخرة للعائلة، ولبلدة الناقورة والجنوب ولبنان عموما. وأمل أن تحظى مايا وإنجازها باهتمام لبنان ودولته حتى لا تضيع الكفاءات هباء

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد