الحريري فخور بالمرأة اللبنانية والضغوطات تنجح بسحب كلمة “تأهيل” من إسم وزارة فيوليت خيرالله الصفدي

لا زالت أخبار الحكومة اللبنانية الجديدة تتفاعل منذ يوم أمس، وخاصةً الحملة الرافضة لتسمية وزارة بعنوان “وزارة التأهيل الإقتصادي والإجتماعي للشباب والمرأة”. وقد أعلن اليوم في عدّة بيانات من بينها بيان للهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية عن تعديل تسمية الوزارة. وجاء في بيان الهيئة: “تشكر الهيئة الوطنية لشؤون المرأة رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة لاستجابتهما لطلبها بتعديل إسم وزارة في الحكومة الجديدة لتصبح”وزارة الدولة لشؤون التمكين الإقتصادي للنساء والشباب” كما تدعو الجميع إلى اعتماد مبدأ التعاطي بإيجابية في المرحلة المقبلة، وأخذ المبادرة في طرح الحلول. كما ترحب الهيئة بتقلّد 4 نساء حقائب وزارية في الحكومة للمرة الأولى في تاريخ لبنان، وتأمل أن تكون هذه الخطوة بداية واعدة لمشاركة أكبر للنساء الكفوءات في الحكومات المقبلة”.

من جهته، غرّد رئيس الحكومة سعد الحريري قائلًا: “فخور بالمرأة اللبنانية، فخور بالوزيرات الأربع في الحكومة، فخور بأول وزيرة داخلية في العالم العربي، فخور بالمستقبل، فخور بلبنان”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد