“ندى بركات”، الأم والزوجة، تنال أول دكتوراه في “اللبنانية” في مجال فيزياء الجزيئات

نالت السيدة ندى كامل بركات، الطالبة والأم والزوجة، شهادة الدكتوراه في مجال الفيزياء الذرية التّجريبيّة “experimental particle physics”، والتي تعد الأولى في الجامعة اللبنانية في ميدان فيزياء الجزيئات بالتعاون مع المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية (CERN) في جنيف، وذلك بعد مناقشتها قبل عدة أيام في المعهد العالي للدكتوراه للعلوم والتكنولوجيا في الجامعة اللبنانية.
تخرجت إبنة زبقين الجنوبية من الجامعة اللبنانية – كلية العلوم الفرع الاول (الحدث) وحصلت على منحة دراسية من جامعة باريس 11 (Universite Paris-Sud 11) لإتمام دراسة الماجستير.

ندى في 28 من عمرها، متزوجة منذ ثلاث سنوات ووالدة لإبنة في عامها الأول تقول أنها عملت على التنسيق بين العائلة والعلم، ومرت ببعض الصعوبات

ثم تمكنت من الحصول على منحة من الجامعة اللبنانية وجامعة Antwerp University في بلجيكا لمتابعة الدراسات العليا في فيزياء الجزيئات تحت إشراف البروفيسور اللبناني هيثم زراقط والبروفيسور البلجيكي Albert de Roeck، ليتكلل اليوم جهدها وتعبها بـ”الدكتوراه”.

السيدة ندى في 28 من عمرها، متزوجة منذ ثلاث سنوات ووالدة لإبنة في عامها الأول تقول أنها عملت على التنسيق بين العائلة والعلم، ومرت ببعض الصعوبات ولكن “بتوفيق من الله وبالتصميم والمثابرة والتضحية ‘المهمة أُنجزت’ “. وأضافت أنها تسعى لتقديم أقصى الجهود عبر الجامعة اللبنانية في متابعة الأبحاث العلمية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد