بعد كسر رولا حطيط احتكار الرجال لمهنة قيادة الطائرات: إليكم\ن أسماء وصور النساء الأربع اللواتي انضمين إلى فريق شركة “طيران الشرق الأوسط”

بعدما كسرت اللبنانية رولا حطيط احتكار الرجال لمهنة قيادة الطائرات، وأصبحت أوّل كابتن طيار، لا تزال شركة “طيران الشرق الأوسط” تفتح أبوابها لكلّ متدرّبة تثبت كفاءتها، حتّى تحلّق بطائراتها، وأصبح عددهنّ حتى الآن 5 نساء.

قصة حطيط بدأت بتحدٍّ مع زميل لها في الجامعة العام 1993، لتحول مسارها التخصصي من علم الرياضيات إلى فن القيادة الجوية، ففي ذلك اليوم، جاء زميلها بالجامعة الأميركية في بيروت يحمل صحيفة داخلها إعلان عن حاجة “الميدل إيست” إلى طيارين، وتقدّم نحوها ليقول بسخرية: “يطلبون فتيات.. وهنَّ لا يُجدن أصلاً قيادة السيارات”، ما دفعها للترشح والتنافس، ونجحت بالفعل في اختبارات القبول، بينما فشل هذا الزميل.

وقادت حطيط أول رحلة منفردة في العام 2010، حيث توجهت إلى العاصمة الأردنية عمان.
من بعد حطيط، انضمّت الى عائلة الميدل إيست اريكا شبير، والتي تظهر في الصورة المرفقة، بعدما قدمت في رحلة من دبي الى بيروت، مساء الثلاثاء.

كذلك انضمّت ستيفاني كتيلي إلى فريق الطيران في “الميدل ايست”.

ولا تزال في مرحلة الدراسة ستيفاني الحلو وأنجيلا مراد اللتين تظهران في الصورة التالية. وبحسب الترتيب في الصورة من الشمال الى اليمين، تبدو أنجيلا مراد، اريكا شبير وستيفاني كتيلي. كذلك انضمّت الى الميدل إيست يارا درويش، وهي في مرحلة التدريب.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد