انتهاء الجلسة الأولى لمحاكمة لُجين الهذلول

كشف وليد، شقيق المعتقلة السعودية لُجين الهذلول، تفاصيل جديدة عن محاكمة أخته المحبوسة على ذمة قضايا تتعلق بدعم حقوق المرأة في المملكة، في حين تتهمها السلطات بالتواصل مع منظمات معادية للدولة، للإضرار بأمن المملكة واستقرارها وسِلمها الاجتماعي.

وعلى صفحته في «تويتر»، غرد وليد قائلاً إن الجلسة الأولى من محاكمة شقيقته لجين الهذلول، والتي انعقدت الأربعاء 13 مارس/آذار 2019، قد انتهت، وإنهم ما زالوا في انتظار الجديد.

وكان الهذلول قال في تغريدة أخرى على صفحته في «تويتر»، إن جهاز أمن الدولة السعودي تواصل معه، ليخبره بتغيير المحكمة التي ستحاكَم أمامها شقيقته لُجين، من محكمة الإرهاب إلى المحكمة الجزائية.

وكانت علياء شقيقة لُجين قالت الأحد 10 مارس/آذار 2019، بصفحتها على «تويتر»، إن السلطات أخبرت شقيقتها بموعد محاكمتها، الذي سيكون الأربعاء 13 مارس/آذار 2019، في الساعة الثامنة صباحاً، بالمحكمة المتخصصة (محكمة الإرهاب).

سبق أن أعلنت النيابة العامة في السعودية، الجمعة 1 مارس/آذار 2019، انتهاء التحقيقات مع من قالت إنهم متهمون بالتواصل مع منظمات معادية للدولة، للإضرار بأمن المملكة واستقرارها وسِلمها الاجتماعي، ومنهم الناشطة الحقوقية لُجين الهذلول.

وصدر عن النيابة العامة بيان أوضحت فيه، أنه «إلحاقاً للبيان الصادر من النيابة العامة بتاريخ 17/ 9/ 1439هـ، بشأن الأشخاص الذين تم القبض عليهم من قِبل رئاسة أمن الدولة بعد رصد نشاط منسق لهم وعمل منظم للنيل من أمن واستقرار المملكة وسِلمها الاجتماعي والمساس باللحمة الوطنية- فإن النيابة العامة تود إيضاح أنها انتهت من تحقيقاتها ومن إعداد لوائح الدعوة العامة ضد المتهمين فيها، وهي حالياً بصدد إحالتهم للمحكمة المختصة، وتؤكد النيابة أن جميع الموقوفين على ذمة هذه القضية يتمتعون بحقوقهم كافةً التي كفلها لهم النظام..».

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد