مماطلة في ثالث محاكمة للناشطات السعوديات أبرزهنّ لجين الهذلول

أفاد حساب “معتقلي الرأي” المهتم بشؤون المعتقلات السعوديات أبرزهن لجين الهذلول  بانتهاء جلسة المحاكمة الثالثة للناشطات الحقوقيات، أمس الأربعاء.

وذكر الحساب على صفحته في “تويتر” أن الجلسة انتهت “من دون صدور أية أوامر إفراج مؤقت جديدة للمعتقلات”، و”اقتصرت على استلام بقية ردود المعتقلات على الاتهامات الزائفة الموجهة لهنّ، والرد على من تحدّثت خلال جلسة الأسبوع الماضي”.

ونشر حساب “سعوديات معتقلات” أن “القاضي أبلغ خلال الجلسة كلاً من رقية المحارب وعزيزة اليوسف وإيمان النفجان أن جلستهن الرابعة ستعقد بعد شهر رمضان، وأنهنّ لن يتمّ استدعاؤهنّ لجلسة 17 نيسان/أبريل، على أن يبقين حتى تلك الأثناء في وضع الإفراج المؤقت”.

واكتفت النيابة العامة وفق ما ذكر الحساب، خلال الجلسة اليوم “بنفي ما قالته الناشطات الحقوقيات، الأسبوع الماضي، حول تعرضهنّ للتعذيب والتحرش، واعتبار أقوالهنّ مجرد كلام غير صحيح، وقد تم توجيه نفس هذا الرد إلى لجين الهذلول، رغم أنها لم تتكلم أبداً في الجلسة الماضية (وفق تأكيدات عائلتها).

وأوضح “معتقلي الرأي” أن المحكمة الجزائية بالرياض حددت يوم الأربعاء 17 نيسان/أبريل الجاري، موعداً للجلسة الرابعة للناشطات الحقوقيات، كما أنها “تبلغ أهالي بعض الناشطات أنها لا تزال تبحث الإفراج المؤقت عن بناتهنّ خلال الأيام القليلة القادمة”.

وذكر الحساب أن السلطات منعت للمرة الثالثة توالياً دخول الصحفيين/ات وممثلي/ات الهيئات الحقوقية المستقلة وبعض المراقبين/ات الدوليين/ات إلى قاعة المحكمة لحضور جلسة الناشطات الحقوقيات المعتقلات.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد