السلطات الجزائرية تعتقل النساء وتجبرهنّ على خلع ملابسهنّ

تحدثت عشرات التقارير والمقالات والمنشورات الجزائرية خلال اليومين الماضييّن حول ممارسات وحشية للسلطة العسكرية الجديدة في الجزائر ، بعد أيام من إطاحة ببوتفليقة ، وتعيين رئيس مجلس الأمة على رأس السلطة بشكل مؤقت في البلاد.

وقالت ناشطات أنهنّ تعرضنّ لممارسات غير مسبوقة ، بعد أن تمّ اعتقالهنّ ونقلهنّ إلى مراكز الشرطة في عدد من ضواحي العاصمة ، من بينها إرغامهن على خلع ملابسهنّ بالكامل والوقوف عاريات خلال تفتيشهنّ.

ونقلت في هذا السياق صحيفة الوطن الجزائرية عن النشاطات قولهن ، أنهنّ تجمعنّ من أجل تنظيم تظاهرات شعبية تطالب برحيل السلطة الحالية ، وعلى رأسها وزير الدفاع والرئيس المؤقت ، لكن تم توقيفهنّ ولاقين مساساً بالكرامة ومعاملة سيئة وإهانة كما لاقين تهديداً بتدخل الشرطة في تخليعهنّ ملابسهنّ بدلاً من الشرطيات ، وقاموا بلمس أجزاء حساسة من أجسادهنّ.

هذه الاعتداءات لاقت استنكاراً هائلا ، في ظل مخاوف من قيام السلطات الجديدة باستغلال الحراك الشعبي للوصول إلى السلطة وإزاحة واجهتها .

وعلّق مختصون من أن تلك الممارسات تستهدف اغتيال الفتيات معنوياً، إلى جانب تخويفهنّ من مواصلة التظاهرات .

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد