ايران تصدر مذكرة توقيف بحق أول ملاكمة تفوز بنزال رسمي والسبب … ملابسها!

أعلنت أول ملاكمة إيرانية تفوز بنزال رسمي، أنها ألغت رحلة العودة إلى بلادها بسبب صدور مذكرة توقيف بحقها في طهران، في حادثة أعادت الجدل مجددا في إيران بشأن حقوق المرأة .

الملاكمة الإيرانية صدف خادم، كانت قد فازت على نظيرتها الفرنسية، آن شوفين، في نزال أقيم بفرنسا ، حيث حرصت خادم، 24 عاما، على ارتداء قميص وسروال يحملان العلم الإيراني ويضم كلا من ألوانه الخضراء والبيضاء والحمراء.

السلطات الإيرانية أصدرت مذكرة الاعتقال بحق الملاكمة، إضافة إلى منظم النزال، مهيار منشيبور، بسبب عدم مراعاة الزي الذي يوصف بالمحتشم.

وحظيت قصة الملاكمة بتفاعل واسع على المنصات الاجتماعية، وقال معلقون إن صدف ليست سوى واحدة ممن طفت قصصهن إلى الواجهة، أما عدد المضطهدات في الواقع فهو أعلى بكثير .

هذا وتدرجُ منظمات حقوق الإنسان، إيران ضمن أكثر الدول التي تصادر حقوق المرأة في العالم، وحسب تقرير منتدى الاقتصاد العالمي لسنة 2017، حلت إيران في المرتبة 140 من بين 144 دولة، في مؤشر الفوارق بين الجنسين.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد