الإفراج المؤقت عن 4 ناشطات سعوديات

بعد حملة الاعتقالات التي نفذتها السلطات السعودية الشهر الماضي بحق 9 كتّاب ونشطاء بينهم اثنان يحملان الجنسية الأمريكية،  بسبب دعمهن للمعتقلات من النساء والحقوقيات، أكد نشطاء سعوديون أن السلطات أفرجت بصورة مؤقتة عن 4 ناشطات حقوقيات يحاكمن في قضايا تتعلق بالاتصال بصحفيين ودبلوماسيين غربيين.

وبذلك يرتفع عدد الناشطات اللواتي أطلقت الرياض سراحهن إلى 7 ناشطات، من أصل 12  كان السلطات قد اعتقلتهن العام الماضي.

وبحسب منظمة القسط الحقوقية، ومقرها لندن، فإن الناشطات المفرج عنهن هن هتون الفاسي وأمل الحربي وميساء المانع و عبير النمنكاني.

وكانت السلطات قد أفرجت قبل نحو شهر عن ثلاث ناشطات أخريات: رقية المحارب وإيمان النفجان وعزيزة اليوسف على ذمة قضايا يحاكمن فيها.

وفي هذا السياق قال  إخوة الناشطة لجين الهذلول التي لم تكن بين المفرج عنهم إنهم تعرضوا لضغوط شديدة من مقربين من السلطات السعودية لعدم التحدث عن المعاملة التي تتعرض لها في المعتقل.

وتعد الهذلول إحدى الناشطات اللواتي تعرضن للتعذيب والتحرش الجنسي في المعتقل، وهو الأمر الذي يصرّ الادعاء الرسمي على رفض صحة وقوعه خلال أحداث المحاكمة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد