بالصور والفيديو: شوارع بيروت ملك عاملاتها وعمّالها الأجانب في يومهم\ن العالمي

مجددا ترفع عاملات المنازل الاجنبيات في لبنان صوتهن ضد نظام الكفالة الذي يعدّ نوعًا من أنواع الإستعباد الحديثة ويجعل من العامل\العاملة رهينة لكفيل ظنّ أنها من ممتلكاته.

وتأتي هذه التظاهرة السنوية لتذكّر السلطات المعنية بأنّ قضايا العاملات لا يجب تجاهلها، وأن نظام الكفالة في لبنان نظام استعبادي ويكرّس الممارسات التمييزية والعنصرية الفاضحة بحقهنّ. وطالب المتظاهرون\ات الدولة اللبنانية بإلغاء نظام الكفالة المقيّد للحريّات واستبداله بقوانين هجرة عادلة، ودعوا\ين إلى ضم عاملات المنازل الأجنبيات الى قانون العمل، ووقف الاحتجاز الإداري والعنف والاستغلال، كذلك وقف احتجاز وترحيل العاملات اللواتي ينجبن أطفالاً ويُنشئنَ عائلات في لبنان.

وكان تشديد أيضًا على ضرورة مراقبة عمل مكاتب الاستقدام والتشدد بمعاقبة كافة المنتهكين والمسيئين لحقوقهنّ، والتحقيق الجدّي في حالات موت العاملات، والملاحقة القانونية الفعلية للمعتدين\ات على عاملات المنازل.

فهل سيتم تجاهل صرختهنّ مجدّدًا؟ مهما كانت الإجابة على هذا التساؤل فالمساعي من أجل إحقاق حقهنّ مستمرة ولن تتوقّف قبل إحقاق العدالة لهنّ.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد