صحيفة تايمز البريطانية تنشر تفاصيل جديدة حول اعتقال لجين الهذلول

نشرت صحيفة تايمز البريطانية تقريراً عن اعتقال الناشطات السعوديات خاصة لجين الهذلول، احتوى على تصريحات من أفراد أسرتها وشقيقتها لينا المقيمة في بلجيكا عن التعذيب الذي ظلت تتعرض له طويلاً.

وأورد التقرير أن الهذلول لا تزال في السجن بالرياض مع أخريات تعرضن جميعهن للصعق بالكهرباء والجلد بالسياط. ونسب إلى أسرتها القول إن ما تتعرض له لجين يعكس تحوّل المملكة إلى مرحلة مظلمة في ظل حكم محمد بن سلمان الذي لم يُحاسب على اغتيال الصحفي جمال خاشقجي العام المنصرم.

وتؤكد لينا شقيقة لجين إن الأخيرة أبلغت الأسرة بأنها كانت محتجزة في زنزانة انفرادية تتعرض للضرب والسخرية والاستهزاء والتحرش الجنسي من قبل سجانيها، بمن فيهم مساعد لمحمد بن سلمان.

وكانت لجين قد أكدت لشقيقتها  أن سجانيها طلبوا منها العمل لصالحهم بإقناع الفتيات السعوديات اللائي هربن إلى خارج المملكة بالعودة إلى السعودية وإلى أسرهن، “لأن هؤلاء الفتيات معجبات بلجين”، لكنها رفضت.

وأوضحت الصحيفة أن السلطات أوقفت تعذيبها للجين حاليا ونقلتها إلى زنزانة مشتركة مع امرأة أخرى، وسمحت لها بالتحدث مرة كل أسبوع مع أسرتها على الهاتف، كما سمحت لأفراد أسرتها الذين لا يزالون في المملكة -والداها وعدد من الأشقاء- بزيارتها مرة في الشهر، مشيرة إلى أن من تبقى منهم في المملكة ممنوع من السفر للخارج.

وقالت لينا للتايمز إن معظم التهم الموجهة ضد أختها تتركز على اتصالها بصحفيين أجانب وموظفي سفارات أجنبية بالسعودية، مشيرة إلى أن والدها -الضابط السابق بقوات البحرية السعودية- يخطط حالياً لتجهيز دفاع عن لجين في محاكمتها التي تأجلت إلى أجل غير مسمى.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد