55% من نساء الممكلة المغربية يتعرضن للعنف

أكدت وزيرة الأسرة والتضامن المغربية بسيمة الحقاوي إنّ 54.4% من نساء المملكة تعرضن للعنف اللفظي أو الجسدي خلال الـ12 شـهرا الماضية ، وأن اللواتـي تتــراوح أعمارهـن بيــن 25 و29 ســنة كنّ أكثر عرضة للعنف.

وفي التفاصيل التي عرضتها الوزيرة المغربية خلال مؤتمر صحفي عقدته بالرباط ، استعرضت النتائج الأولية للبحث الوطني الثاني حول العنف ضد النساء، مؤكدةً أنّ نسـبة انتشار العنـف ضد النساء بالمجـال الحضري أعلى منها في المجال القـروي، وأنّ 12.4% مــن مجمــوع النســاء المغربيات البالغات مــا بيــن 18 و64 ســنة تعرضنّ للعنف في الأماكن العموميــة، وأنّ العنف الذي يتم في سياق مرحلة الخطوبة و في الوسط الزوجي يسجل أعلى نسب الإنتشار.

وقالت الوزيرة إن 13.4 % مـن النسـاء صرحن أنهـنّ تعرضـن للعنف الإلكتروني ، واتضـح أن الفئـات العمريـة الشـابة هـي الأكثـر عرضـة لهـذا النـوع مـن العنـف، ويمثـل التحـرش 71.2% مـن أفعـال العنـف الممارسـة إلكترونيـاً.

يذكر أنّ عدد النساء بالمغرب بلغ في حدود منتصف عام 2018 نحو 17.67 مليون امرأة، أي أكثر بقليل من نصف سكان المملكة البالغ عددهم 35.74 مليون نسمة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد