هل تُمنع الإيرانيات من تقديم البرامج الإذاعية والتلفزيونية؟

نقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية، دعوة  أحمد علم الهدى، ممثل المرشد الإيراني علي خامنئي، إلى إبعاد النساء ومنعهنّ من تقديم البرامج في هيئة الإذاعة والتلفزيون التي يشرف عليها خامنئي مباشرة .

وقال إنه “في بعض البرامج التلفزيونية، يمكن الإستعانة بمتحدثين ومقدمين ذكور بدلاً من النساء”، مضيفاً أنّ “الحجاب واجب ديني، ولكن للأسف لا يتم في الأسر التي تبدو متدينة، احترام الحجاب والعفة بشكل صحيح”.

وهذه ليست المرة الأولى التي ينتقد فيها المسؤولون في النظام الإيراني، ظاهرة عدم ارتداء الفتيات للحجاب الذي تفرضه السلطات منذ العام 1979، خصوصاً في المحافظات التي تشهد ارتفاعاً في حرارة الجو. مع الإشارة إلى أن تغطية النساء لشعرهن في المحافظات الجنوبية، وكذلك الوسطى، أصبحت مسألة صعبة تؤرق النظام الإيراني وقواته الأمنية، حيث يعتبرها النظام علامة على “العصيان والتمرد ضد النظام”.

ومع بداية الصيف، تتصاعد موجة المواجهة مع ما يسمى بالفارسية “بي حجاب” (بلا حجاب) من قبل الشرطة، التي تفرض عقوبات صارمة بالسجن أو الغرامة ضد الفتيات غير الملتزمات بالحجاب.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد