انعقاد مؤتمر المساواة بين الجنسين في فانكوفر بغياب لافت لسياسيات لبنان

استضافت مدينة فانكوفر كندا من 3 إلى 6 حزيران الماضي، مؤتمر “Women Deliver 2019” المخصص للبحث في المساواة بين الجنسين وصحة الفتيات والنساء وحقوقهن حول العالم.

حضر المؤتمر نحو 8 آلاف مشاركا/ة من 165 بلدا من صانعي/ات القرار، اكاديميين/ات، ناشطين/ات، ومعنيين/ات بقضايا النساء من بينهم/ن الف و400 امرأة شابة، وتناول عدد من القضايا مثل: الصحة، التغذية، التعليم، التمكين الاقتصادي والسياسي، الحكم الرشيد.

وبحسب صحيفة لوريون لو جور، اقتصر الحضور اللبناني على ممثلي/ات منظمات المجتمع المدني، من بينها المعهد العربي للمرأة التابع للجامعة الاميركية اللبنانية، الجامعة الاميركية في بيروت، ومنظمة التضامن النسائي للتعلّم وغيرها…، فيما تخلفت النساء في الحقل السياسي عن المشاركة رغم توجيه الدعوة لهن.

وتحدثت الصحيفة المذكورة مع 5 شابات قياديات من لبنان شاركن بدعوة من ادارة المؤتمر، وهن رزان المصري وزينب شري ومرام بركات ورامونا عبد الله وسيرينا الدردري، اللواتي رفضن بصوت عالي العقلية النمطية في لبنان تجاه النساء في العمل كما تحدثن عن التحرش والظلم اللاحق بحقوق النساء ولاسيما النازحات السوريات.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد