إنتهاء الدور الأول من مونديال النساء بتألق الأرجنتين وتميّز الكاميرون

في سياق تغطيتنا الأسبوعية لأحداث المونديال النسائي نقوم بعرض نتائج المباريات الحاصلة في هذه الجولة الأسبوعية بالإضافة الى أرقام مميزة وأحداث مثيرة شهدتها بعض المباريات.

ضمن المجموعة الثانية حسمت الألمانيات أحد بطاقتي التأهل بعد فوز الصينيات على جنوب أفريقيا واللاتي ودّعن البطولة.

أحداث دراماتيكيا رُصِدت في قمة المجموعة الثالثة بين أستراليا والبرازيل، فبعد شوط أول أكثر من ممتع للبرازيليات توجنه بالتقدم بثنائية مقابل هدف لأستراليا، ساعدت الروح والعزيمة التي تمتعت بها الاستراليات على قلب النتيجة والفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين في شوط ثاني أظهر أن المستحيل غير موجود في قاموس الأستراليات، اللواتي لم يتلقين أي بطاقة صفراء أو حمراء.

كما وشهدت هذه المباراة لجوء الحكمة السويسرية المتألقة “ايثير ستوبلي” إلى تقنية الفيديو في ثلاث لقطات من بينها هدف البرازيل الأول من ركلة جزاء نفذتها أفضل لاعبة في العالم “مارتا دا سيلفا” وهدف استراليا الثالث الذي أكدت التقنية عدم وجود تسلل، وبهذا تكون أستراليا قد حققت الفوز الثاني توالياً على البرازيل في كأس العالم النسائية بعد أن حققت الفوز عليها في المونديال الماضي بنتيجة 1 مقابل 0 في إطار دور الثماني النهائي.

وفي إطار نفس المجموعة حسمت الإيطاليات تأهلهن بالفوز على جمايكا بخماسية بيضاء في ظل نجاعة وتوفيق هجومي كبيرين، فمن 7 تسديدات على المرمى أحرز المنتخب الايطالي للنساء 5 أهداف.

ضمن المجموعة الرابعة حسمت الانجليزيات التأهل بهدف اللاعبة تايلور في شباك الارجنتينيات، فيما اقتربت اليابانيات من العبور بالفوز على إسكتلاندا بنتيجة 2/1.

كما وتأهل عن المجموعة الخامسة كل من هولاندا وكندا بفوز الأولى على الكاميرون 3/1 والثانية على نيوزلاندا 2/0.

هذا وسارت الأميركيات على خطى التتويج السابق بالعبور بعد الفوزعلى تشيلي 3/0، كما وعبر السويد بإكتساح أضعف دفاع بالبطولة التايلنديات 5/1.

وبهذه النتائج طويت صفحة الجولة الثانية من دور المجموعات لتبدأ جولة الحسم التي يتضح بها وجه الدور الثاني من المتأهلين وخاصة الفرق الأربعة التي تصدرت كأفضل ثالث.

وفي إطار الجولة الثالثة فازت النرويجيات على الكوريات بهدفين لهدف وأمّنت الفرنسيات صدارة المجموعة بالفوز على نيجيريا 1/0.

وفي المجموعة النارية التي انتهت بفوز البرازيليات بهدف مارتا على الايطاليات وبالرغم من هذه الخسارة احتلت ايطاليا المركز الأول فيما حلت استراليا المركز الثاني بعد الفوز على متذيل الترتيب جمايكا 4/1، والبرازيليات في المركز الثالث وكلهن في نفس عدد النقاط أي 6 نقاط لكن فارق الأهداف حسم الترتيب كما  أشرنا اليه  أعلاه.

كما وقبضت الألمانيات على الصدارة بضرب جنوب افريقيا 4/0 فيما خيّم التعادل السلبي على قمة الصين واسبانيا لتحتل الاسبانيات المركز الثاني بنفس عدد النقاط مع الصين وهو 4 نقاط، لكن بفارق هدف للإسبانيات.

وفي مباراة رائعة أثبتت فيها الأرجنتينيات أن المستحيل غير موجود في قاموس الكرة النسائية، نجحن بقلب التأخر بثلاثة أهداف نظيفة أمام اسكتلاندا إلى التعادل 3/3 في الربع ساعة الأخيرة فسجلن 3 أهداف بين الدقيقة 74 والدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع  ليخرجن سوياً من البطولة بفارق نقطتين للأرجنتين ونقطة لاسكتلندا .

فيما فازت الانجليزيات 2/0 على اليابان ليتأهلن في المركز الأول بينما اليابانيات في المركز الثاني.

وفي إطار المجموعة الخامسة حسمت الهولنديات مباراة الصدارة بالفوز على كندا 2/1 ليتأهلن سوياً، هولندا أول وكندا ثاني .

وفي مباراة أكون أو لا أكون فازت الكاميرونيات على نيوزلاندا بنتيجة 2/1  حيث شهد تألق الكاميرونية “نجويا نشوت” التي سجلت ثنائية منتخبها من بينهم هدف الفوز الثمين في الدقيقة 95.

وضمن المجموعة الأخيرة تصدرت الأمريكيات المجموعة بالفوز 2/0 على السويد. وفي مباراة الجريحتين تشيلي وتايلاند فازت التشيليات 2/0 ليخرجن معاً من البطولة.

بعد إنتهاء الدور الأوّل نحن على موعد مع دور 16 ومن الآن وصاعداً لا تعويض فالخاسر يخرج والفائز يتقدم، وسينطلق دور 16 بتاريخ 22/6/2019 بمباراة ألمانيا ونيجيريا التي تأهلت بين أفضل 4 ثوالث ،بينما سيضرب الفرنسيات أصحاب الأرض موعداً مع البرازيل المتأهلة بين أفضل أربع ثوالث في قمة كروية نسائية كبيرة، في حين ستلعب الإيطاليات ضد الصينيات المتأهلات بين أفضل 4 ثوالث في قمة أوروبيا آسيويا، كما سيلعبن الكاميرونيات المنتخبالذي  حل كأفضل ثالث ضد المنتخب العنيد انجلترا، وسيلعب النرويج ضد أستراليا التي قدمت أداء كبير في دور المجموعات، و ستلعب بطلة العالم أميركا بنجماتها العالمية ضد الاسبانيات، لتلعب وصيفتها اليابان ضد هولندا في مبارة كبيرة، بالإضافة لتلك المباريات ستلعب السويديات ضد الكنديات.

وتجدر الإشارة  إلى أن “أليكس مورغان” لا زالت متصدرة لقائمة الهدافات بخمسة أهداف لكن بالشراكة مع لاعبة منتخب أستراليا “سامنثا كير”. كما ويعتبر منتخب أميركا الأقوى دفاعياً بعدم تلقي أي هدف في البطولة الى جانب ألمانيا والأقوى هجومياً دون منازع بتسجيل 18 هدف لتسير الأمريكيات بخطى ثابتة نحو تتويج جديد لتبسط زعامتها على كرة القدم النسائية.

في النهاية يجب أن نشير إلى أننا سنكون على موعد ساخن ودور ثاني مثير لن نستطيع توقع ما سيحدث به حتى الحظات الاخيرة.

 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد