مهرجان «سينما الفؤاد» ينطلق في لبنان لتظهير معاناة مجتمع «الميم»

أطلق”المعهد الفرنسي في لبنان”، أمس، مهرجان “سينما الفؤاد” المخصص لنضالات مجتمع الميم ولتظهير المعاناة الفردية للمثليين/ات والمتحولين/ات، وهو الحدث المنظم بالتعاون مع جهات وجمعيات حقوقية من بينها “هيومن رايتس ووتش”، “المؤسسة العربية للحريات والمساواة”، “المفكرة القانونية”، و”جمعية موزاييك” وغيرها.

برنامج المهرجان يتضمن ، تسعة أفلام روائية وتسجيلية طويلة، وخمسة لبنانية قصيرة تعرض حتى 29 حزيران، وذلك من كل من لبنان، تونس، الجزائر، إيران، كولومبيا، اليونان، البرازيل، فرنسا وإسبانيا، علماً أانه خلال الافتتاح، ستطلق الجهات المنظمة حملة لمواجهة “الخرافات” التي تتصدّى للأساطير والمغالطات حول التوجهات الجنسية والهويات وأوجه التعبير الجندرية في المنطقة الناطقة بالعربية.

يذكر أن تسمية المهرجان، “سينما الفؤاد” تعود إلى فيلم للمخرج محمد سويد الصادر عام 1993، وكان الفيلم الأول الذي قدّم موضوع الهوية الجنسية في السينما اللبنانية، من خلال العامل السوري خالد في رحلته لاستكشاف هويته الجنسية الحقيقية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد