تفاصيل مثيرة حملها دور الستة عشر في كأس العالم للسيدات

يستمر موقع شريكة ولكن في تغطيته الأسبوعية لمباريات كأس العالم للسيدات، وفي هذه المقالة نعرض نتائج الدور الثاني أو ما يسمى بدور الستة عشر كونه يتكون من 16 منتخب يتأهل منها 8 الى الدور القادم.

إنطلقت المباريات بمواجهة أوروبية أفريقية حسمتها الألمانيات بالفوز 3/0 على النيجيريات اللواتي خرجن من البطولة، كما عبرت النرويجيات بالفوز على الأستراليات بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1/1.

اللافت أنّ هذا الدور شهد قمة كبيرة بين البرازيليات والفرنسيات حسمتها المستضيفات بالفوز 2/1 بعد التمديد لأوقات إضافية بعد نهاية الوقت الطبيعي أي 90 دقيقة بنتيجة 1/1. وبفضل ركلتي جزاء فازت الأميركيات 2/1 على الأسبانيات لتستمر بحملة الدفاع عن اللقب.

سُجِّل أيضا فوز الإنجليزيات على الكاميرونيات 3/0 لتنتهي مشاركة الأفريقيات في هذه البطولة.

في المقلب الآخر حسمت الهولنديات التأهل بإقصاء اليابانيات بعد الفوز عليهن 2/1 في مباراة متكافئة حسمتها الهولندية “ليكي مارتينز” بركلة جزاء في الدقيقة 90. وسارت السويديات على خطى سابقاتها بالفوز على الكنديات 1/0 .

جاء فوزالإيطاليات على الصينيات 2/0 عكس مجريات اللقاء، الذي لم يشفع للصينيات التألق وإستحواذهن على الكرة لنسبة وصلت الى 65% من وقت المباراة أضف إليها تألق الحارسة الإيطالية وصدّها 6 فرص محققة التهديف، لينتهي المشوار بطريقة حزينة.

ومن الأرقام المميزة الظاهرة بعد نهاية هذا الدور هو تأهل سبعة منتخبات أوروبية من أصل ثمانية ما يجعل فرص القارة العجوز كبيرة بحصد أحد ممثلاتها لقب المونديال، فيما تبقى الأميركيات بطلات العالم وحاملات الرقم القياسي بالتتويج بهذه البطولة وهي 3 مرات وحيدات في صراع التتويج، ومهمتها ستتعقد كونها ستضرب موعداً مع صاحبات الديار الفرنسيات في مباراة الربع النهائي. بينما سيتواجه النرويجيات والانجليزيات في مباراة الافتتاح للدور الربع النهائي. وستلعب الألمانيات المتمرسات في هذه البطولة ضد السويديات الطامحات بالذهاب بعيداً. وفي المباراة الأخيرة ستلعب الإيطاليات في قمة كبيرة ضد الهولنديات.

بالأرقام الألمانيات أفضل دفاع في البطولة لعدم تلقي شباك حارسة  المرمى “الموس شولت” أي هدف في كل المباريات، و الأميركيات أفضل هجوم بتسجيل 20 هدف ونجمة المنتخب “أليكس مورغان” بقيت هدافة البطولة بخمسة أهداف.

كل ما إقتربت نهاية الاستحقاق الكروي زادت الحماسة والتحدي، خاصة أن عنوان المرحلة هو الخطأ ممنوع  والخسارة تعني الخروج وإضاعة جهد اللاعبات .

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد