مجلس النواب اللبناني يقر قانون إعفاء أولاد المرأة اللبنانية المتزوجة من أجنبي الإستحصال على إجازة عمل

أقرّ مجلس النواب اللبناني إعفاء أولاد المرأة اللبنانية المتزوجة من غير لبناني والحائزين/ات على إقامات مجاملة من الإستحصال على إجازة عمل .

وفي هذا السياق غرّدت عضوة كتلة المستقبل النائبة رلى الطبش عبر حسابها على موقع “تويتر” وقالت: ‏”إنها بداية الأمل للأم اللبنانية، وبعد جدل ونقاشات ومداخلتي في هذا الموضوع وتمسكي بهذا البند أقرّ القانون في مجلس النواب .وتابعت النائبة الطبش في تغريدتها نضال الأم اللبنانية المتزوجة من أجنبي سيبقى مستمراً حتى إعطاء الجنسية لأولادها.. مبروك لكل أم تكافح من أجل أسرتها”.

من جهتها حيّت الهيئة الوطنية لشؤون المرأة المجلس النيابي على إقرار القانون المقدم من النواب، علي درويش، ونجيب ميقاتي ونقولا نحاس بتاريخ 21/5/2019، مذكّرة بضرورة الإعتراف بحق الأم اللبنانية المتزوجة من أجنبي نقل جنسيتها لأولادها.

وتابعت الهيئة في بيان لها، عشية الذكرى المئوية لنشوء الدولة اللبنانية، نذكّر ممثلي/ات الشعب اللبناني في البرلمان، بضرورة الإعتراف بالمواطنة الكاملة للمرأة اللبنانية، من خلال تنزيه القوانين من المواد المجحفة بحق المرأة، ومنها قانون الجنسية، والإعتراف بحق المرأة بنقل جنسيتها لأولادها أسوةً بالرجل اللبناني، وذلك لتحقيق المساواة الكاملة بين المواطنين/ات كافة، عملاً بالمادة 7 من الدستور.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد