كيف تفوقت السيدات في كأس العالم على الرجال؟

نجحت الكرة النسائية في التغلب على نظيرتها الرجالية، في عدة  مجالات، أبرزها الأهداف فتصدرت مهاجمة البرازيل، مارتا، قائمة هدافي كأس العالم للنساء والرجال على الإطلاق، إذ أحرزت 17 هدفا في 19 مباراة.

وحتى الآن، شهد مونديال فرنسا للسيدات تسجيل أهداف بمعدل 2.69 هدف في المباراة – متجاوزات بذلك الرجال الذين لم يتخط معدل تهديفهم في مونديال العام الماضي 2.64 هدفا في المباراة، علما بأن مونديال الرجال ضم 12 مباراة وثماني فرق أكثر مقارنة بالسيدات.

نجحت السيدات في المونديال أيضا بالتزام بقواعد المستطيل الأخضر، وهنّ بالعموم أفضل سلوكياً في الملعب من الرجال.

ففي آخر مونديال سيدات في 2015، بلغ إجمالي عدد البطاقات الصفراء المحتسبة 115، بمعدل 2.21 في المباراة.وفي مونديال روسيا 2018 للرجال، حصد اللاعبون 219 بطاقة صفراء، بمعدل 3.42 في المباراة.

أيضا تتفوق كرة السيدات بالمنافسة العالمية، فأحرزت البرازيل كأس العالم للرجال خمس مرات بينما أحرز فريق سيدات الولايات المتحدة ثلاث بطولات، وينحدر الفائزون بكأس العالم للرجال من ثماني دول من قارتين هما أوروبا وأمريكا الجنوبية.

وفي أربعة مونديالات للسيدات، حملت اللقب أربعة فرق من ثلاث قارات هي أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا. ومع تزايد عدد الفرق الطامحة للفوز باللقب تزداد بالتبعية الإثارة التي تكتنف اللعبة النسائية.

وأخيرا في عالم كرة قدم الرجال ليس هناك تقريباً مِثلي جنسي واحد معلَن بين اللاعبين الحاليين في أي من الدوريات والفرق الأساسية.

وفي عام 1990، كان جاستن فاشانو، لاعب منتخب انجلترا الدولي تحت 21 عاما، أول لاعب كرة قدم محترف في بريطانيا يعلن مثليته.

وكان لاعب وسط فريق أستون فيلا الإنجليزي السابق ومنتخب ألمانيا، توماس هيتسلبيرغر، أعلن عقب تقاعده في 2014 عن مثليته الجنسية قائلا إن ثمة “شوطا طويلا يتعين قطعه ريثما يستطيع اللاعبون الإعلان عن هويتهم الجنسية بينما لا يزالون يلعبون في صفوف إحدى الدوريات الكبرى”.

في المقابل فإن المهاجمة ميغان رابينوي، إحدى نجمات الفريق الأمريكي لكرة القدم النسائية حامل اللقب العالمي ثلاث مرات، قد أعلنت مثليتها بل وظهرت عارية في صورة مع صديقتها لاعبة كرة السلة سو بيرد، على غلاف إحدى مجلات الرياضة الأمريكية.

 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد