ترامب يطرد عضوات في الكونغرس الأميركي!

رفع الرئيس الأميركي دونالد ترامب من وتيرة هجماته على النساء، هذه المرة ومن خلال تويتر استهدف نائبات عن الحزب الديمقراطي في مجلس النواب الأميركي الكونغرس، متهما إياهن “بكره إسرائيل”.

ودعا ترامب عقب تهجمه، النائبات الديمقراطيات، إلى “العودة” من حيث أتين، وقال إنهن ينحدرن من بلدان يعم فيها “الفساد”، متسائلا بلهجة تهكمية: “لماذا لا يعدن ويساعدن في إصلاح الأماكن الفاشلة التي أتين منها حيث تتفشى الجريمة؟”، وأضاف أن “هؤلاء النساء يخبرن شعب الولايات المتحدة، أعظم هجوم ترامب وأقوى أمة على الأرض، كيف يجب أن تدار حكومتنا”.

كلام ترامب لاقى ردود فعل متعددة، فقد وصف مسؤولون في الحزب الديمقراطي كلام ترامب بـ “العنصري”، خاصة أنه استهدف الشابات المتحررات اللواتي دخلن مجلس النواب للمرة الأولى، وهنّ ألكسندريا أوكاسيو-كورتيز من نيويورك والنائبة عن مينيسوتا إلهان عمر، ورشيدة طليب من ميشيغان.

من جهتها رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، انتقدت عبر تويتر “هجوم” ترامب، قائلة: “أرفض تعليقات ترامب التي تنم عن رهاب الأجانب وتهدف الى تقسيم أمتنا”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد