طاقم التحكيم النسائي ينجح بامتياز في إدارة مباراة كأس السوبر الأوروبي

نجحت الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار صاحبة الـ(36 عاماً) بفرض نفسها في ملعب “فودافون أرينا” في مدينة اسطنبول التركية، خلال إدارة المواجهة القوية بين ناديي ليفربول بطل دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي، ومنافسه تشلسي الحاصل على لقب الدوري الأوروبي .

قرارت صعبة اتخذتها الحكمة الفرنسية وهي المرأة الأولى التي يتم تعيينها لإدارة المواجهة في كأس السوبر الأوروبي، حيث توج ليفربول، بعد تغلبه على تشيلسي بركلات الترجيح 5-4 إثر تعادلهما 1-1 في زمن المباراة الأصلي و2-2 في الوقت الإضافي.

إثارة المباريات لم تؤثر على تصويب العالم نحو أداء طاقم التحكيم النسائي فساعدت الحكمة الفرنسية كل من مانويلا نيكولوسي وميتشيل أونيل.

بحسب موقع BBC فإن الحكمة الفرنسية تعاملت مع حالات ال “VAR” وضربات جزاء وإعتراضات اللاعبين بطريقة محترفة وناجحة .

من جهته قال جمال الشريف الخبير التحكيمي في شبكة beINSPORTS الرياضية الناقلة للمباراة في تقييمه لأداء فرابارت ”التجربة الجديدة مثمرة جدًّا، طاقم التحكيم موفق وهادئ لكن فرابارت كانت هادئة وتصرفت بشكل صحيح وقريبة للغاية وتحركت بشكل إيجابي.

والمتابعين لأداء الحكمة أجمعوا على المستوى العالي لإدارة المبارات، خاصة لجهة صحة المخالفات التي احتسبتها  ستيفاني خلال اللقاء (20 مخالفة)، لافتين إلى أداء المساعدتين اللتين كانتا ترفعان الراية في توقيتها وبشكل سريع وبدقة كل القرارات التي اتخذت.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد