المحكمة الأميركية تحدد موعد للبت في قضية الفجوة بالأجور بين لاعبات ولاعبي كرة القدم

يبدو أن فوز نساء المنتخب الأميركي لكرة القدم ببطولة العالم التي أقيمت مؤخراً في فرنسا، فتح الباب أمام إمكانية تحقيق أهداف جديدة، أبرزها تحقيق المساواة في الأجور وظروف العمل مع منتخب الرجال، وذلك بعدما حددت المحكمة موعد البت بالقضية المرفوعة ضد الإتحاد المحلي للعبة.

وفي التفاصيل، فإنه تم رفع دعوى التمييز الجندري في ما يتعلق بعدم المساواة في الأجور وظروف العمل بين اللاعبات واللاعبين في 8 آذار الماضي من قبل 28 لاعبة، وقد حدّد المدعي العام في لوس أنجليس، آر. غاري كلاوسنر، موعد الخامس من أيار 2020 للبتّ بالقضية، وحدد هذا الموعد بعد أسبوع من وصول اللاعبات والاتحاد الأميركي لكرة القدم إلى طريق مسدود في الوساطة من أجل التوصل إلى حلّ يرضي الطرفين.

وحول الموضوع أعربت المتحدثة باسم اللاعبات، مولي ليفينسون، عن ما وصفته بـ”سعادتنا بالجدولة العاجلة التي حددتها المحكمة ونحن حريصات على المضي قدماً في تلك القضية مضيفة “نتطلع إلى المحاكمة في أيار 2020 عندما ستحظى اللاعبات بيومهن أمام المحكمة”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد