ظاهرة تزويج القاصرات في مصر منتشرة وخط ساخن مخصص للتبليغ

ظاهرة تزويج القاصرات في مصر مستمرة في الانتشار، خاصة بعد تصريح متلفز لصبري عثمان، مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، الذي أكّد أنّ عدد البلاغات الخاصة بزواج القاصرات منذ بداية العام وحتى الآن وصل إلى 400 بلاغ، مضيفاً أنّ غالبية البلاغات تأتي عن طريق الجيران، وهناك بلاغات تأتي من القاصرات أنفسهن.

وأعاد عثمان تذكير الرأي العام بالخط الساخن لتلقي البلاغات الخاصة بزواج القاصرات هو 16000، مضيفا أن نسبة زواج القاصرات العام الماضي وصلت إلى 4%، وذلك وفقا لما أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

من جهته نقيب المأذونين الشيخ إسلام عامر، أكّد أن عدد كبير من الحالات لا يتم الإبلاغ عنها من زواج القاصرات ولا يمكن حصرها. لافتاً إلى قرار وزير الأوقاف الذي أخطر المديريات على مستوى الجمهورية بعدم إتمام عقد زواج إلا بمعرفة المأذون داخل المساجد، مشيراً إلى أن هناك قانونًا يجرم توثيق عقد زواج القاصرات ولا توجد عقوبة على إتمام الزواج في حد ذاته.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد