تعدد الزوجات وتزويج القاصرات أولويات برنامج انتخابي لأحد مرشحي الرئاسة في تونس!

على قاعدة خالف تعرف، وعلى نهج كسر القواعد والعودة إلى الوراء بقضايا البلاد وحقوق النساء، كشف المرشح الرئاسي البحري الجلاصي عن برنامجه الانتخابي المبني على سلب المرأة التونسية حقوقها وإعادتها قروناً إلى الوراء، ناهيك عن قضايا تتعلق بأمن البلاد وسياستها الرسمية المعلنة.

فوعد الجلاصي في حملته الانتخابية تشريع تعدد الزوجات وتزويج القاصرات وإعادة نظام الجواري وإلغاء قانون الإرهاب، وهي وعود  مخالفة للدستور والقانون في البلاد التي تمنع تعدد الزوجات وتزويج الأطفال والاتجار بالبشر.

الجلاصي رجل أعمال تسلل إلى عالم السياسة بفضل ثروته ،تزوج زوجته وهي تبلغ من العمر 14 عاماً، كان سبق ووجهت إليه اتهامات، بينها العنف الزوجي والسرقة والاحتيال وادعاء صفة غير حقيقية وغيرها.

تنديدا بترشح الجلاصي دان الاتحاد الوطني للمرأة التونسية، تصريحات الأخير والوعود  التي تضمنتها حملته الانتخابية، معتبرا اياها نسفاً لمكتسبات الشعب التونسي لأكثر من 60 عاماً وهي لا تتعلق بسلب المرأة التونسية حقوقها وإعادتها قروناً إلى الوراء فحسب، بل تتعلق أيضاً بأمن البلاد وسياستها الرسمية المعلنة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد