الكشف عن معلومات رسمية تتناول تفاصيل الإعتداء على إسراء غريب من قبل عائلتها

تتصاعد وتيرة التفاعل مع قضية إسراء الغريب ضحية العنف الأسري وما يسمى “الشرف”، مع نفى الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أسامة النجار ما روته عائلة الضحية حول تعرضها لـ”مس الجن”، مؤكداً أنّ إسراء غريب دخلت المستشفى مرتين، وفي الأولى كانت مصابة بكسر في العمود الفقري وجروح بمنطقة العين وبعض الكدمات وحالة نفسية حادة.

وأوضح النجار، أن الراحلة التي شكلت “وفاتها” قضية رأي عام، كانت في حالة نفسية صعبة وتحتاج إلى بيئة آمنة حتى تعود إلى طبيعتها، لكن أهلها طلبوا إخراجها من المستشفى في أول مرة، لكنها في المرة الثانية وصلت المستشفى جثة هامدة.

هذا وتوقعت الشرطة الفلسطينية أن يصدر تقرير النيابة العامة إثر تشريح جثمان إسراء نهاية الأسبوع، مضيفةً أن النائب العام يشرف شخصياً على مجريات التحقيق في قضية إسراء.

هذه القضية التي تظاهرمن أجلها مئات الفلسطينيين/ات في الضفة الغربية أمس للمطالبة بالحماية القانونية للنساء، فوفقاً للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمؤسسات النسوية، لاقت 18 فلسطينية على الأقل حتفهن هذا العام على أيدي أفراد أسرهن .

يذكر أنّ الرئيس محمود عباس كان قد أصدر مرسوماً رئاسياً في مايو/أيار 2014 ألغى بموجبه العذر المخفف لقضايا القتل على خلفية الشرف بعدما كان قانون العقوبات المعمول به في الأراضي الفلسطينية، الذي يعود إلى عام 1960، يمنح عذراً مخففاً لمن أقدم على قتل امرأة بدواعي الدفاع عن الشرف.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد