تطبيق قرار مجلس الأمن 1325 عن المرأة والسلام والأمن على جدول أعمال مجلس الوزراء الخميس المقبل

أعلنت “الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية” وضعها خطة العمل الوطنية لتطبيق قرار مجلس الأمن 1325 عن المرأة والسلام والأمن، والتي تم إعدادها بناء على تكليف من رئيس الحكومة سعد الحريري، على جدول أعمال مجلس الوزراء الخميس المقبل، ليتم اعتمادها بحيث تكون الخطة التطبيقية الأولى التي يعدها لبنان للقرار 1325، ويتم البدء بتنفيذها خلال الأربع سنوات المقبلة”.

هذه الخطوة تمت بعد أن أنهت “الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية” جولتها على مختلف الكتل النيابية والوزراء، حيث عرضت تفاصيل خطة العمل، واختتمت جولتها بزيارة إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا،  حيث عرضت أهم أهدافها التي تتمثل في تعزيز دور النساء في بناء السلام لمجتمع أكثر عدالة وشمولية.

ورأت الهيئة في بيان حول الموضوع أن “مشاركة المرأة في صنع القرار على المستويات كافة ومنع نشوب النزاعات والإغاثة والإنعاش في حال حصولها وحماية المرأة من العنف المبني على النوع الاجتماعي وتعديل القوانين المجحفة بحق النساء، هي الأهداف الاستراتيجية الخمسة، في الخطة التي أعدتها بنهج تشاركي مع مختلف الوزارات والإدارات المعنية ومنظمات المجتمع المدني، وبدعم من وكالات الأمم المتحدة”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد