توقيف 4 متهمين بابتزاز قاصر الكترونياً والقوى الأمنية في لبنان تحذر

قدّمت أم لبنانية شكوى، إلى مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، حول تعرض ابنتها التي تبلغ من العمر 14 عاماً للابتزاز الالكتروني.

وبحسب إفادة القاصر التي استمع لها القضاء المختص، فإن مستخدم حساب إلكتروني وهمي على الـ”Instagram” تواصل معها وأخبرها أنه يملك صوراً خاصة بها، وقام بتهديدها بنشرها في حال لم تستجب لمطالبه، وأنها رضخت لهذا التهديد وأرسلت للمشتبه به فيديو حميماً لها.

ونتيجة المتابعة الحثيثة، تبين أنه جرى التداول بالفيديو من قبل عدد من أصدقائه الذين تواصلوا معها بهدف ابتزازها، وقد تمكن المكتب المذكور من توقيفهم وهم /4/ قصّار، أودعوا لدى القضاء المختص .

وفي هذا السياق طلبت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من المواطنين الكرام، عدم أخذ صور فوتوغرافية أو تصوير أنفسهم عبر الفيديو بشكل غير لائق في أي ظرف من الظروف، كي لا يقعوا ضحية ويتم استغلالهم من قبل الاخرين، وعدم التردّد في الإبلاغ فوراً عن هذه الحالات.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد